recent
آخر الأخبار

هل يجب أن اقوم بمراجعة معلومات البكالوريا 2022 ؟

هشام شعلال
الصفحة الرئيسية

 

هل يجب أن اقوم بمراجعة معلومات البكالوريا 2022 ؟

هل طرحت على نفسك هذا السؤال : هل يجب أن اقوم بمراجعة معلومات البكالوريا 2022 ؟ إذا كانت الاجابة نعم فهذا يعني أنك لم تقم بمراجعة معلومات البكالوريا بعد ، او فقدت معلومات الدخول ( اسم المستخدم و الرقم السري) ، لا مشكلة سوف نجيبك هنا على هذا الانشغال.

أولا اذا فقدت معلومات الدخول الى الموقع ( اسم المستخدمو الرقم السري) ، فيمكنك الحصول عليها من المؤسسة التي اودعت بها ملفك الورقي ، اذا مشكلة اسم المستخدم و الرقم السري محلولة الآن.


اذا نمر الى السؤال : هل يجب أن اقوم بمراجعة معلومات البكالوريا 2022 ؟ الاجابة نعم ، لماذا ؟ لانه في حالة كان هناك خلل أو مشكل في ملفك سوف تفقد حق تصحيح الخطا بعد نهاية فترة المراجعة ، ماذا اذا لم أقم بمراجعة المعلومات و انتهت الفترة المحددة لذلك ، هل سأفقد حق اجتياز البكالوريا ؟ الاجابة : اذا كان ملفك ومعلوماتك صحيحة ، فلا مشكلة في ذلك سوف يكون كل شيئ على ما يرام ، أما اذا كان هناك خلل في ملفك ولم تقم بمراجعة المعلومات و تصحيح الخلل هنا قد تتعرض لمشكلة حقيقة أقساها قد لا يسمح لك باجتياز امتحان البكالوريا.


وعليه اغتنم الفرصة قبل نهاية المهلة المحددة لمراجعة المعلومات التي تنتهي يوم 15 فيفري 2022 على الساعة منتصف الليل.

ملاحظة هامة : إذا لم يسمح لك الموقع من استظهار معلوماتك فهذا يعني أن ملفك به خلل ويتوجب عليك التقرب من المؤسسة التي تتبعها من أجل تسوية الوضعية قبل 18 فيفري2022.

طالع أيضا : تاريخ سحب استدعاء التربية البدنية بكالوريا 2022

كيف أصحح خطأ إن وجد؟

بعد فترة التسجيلات، لا يمكن تصحيح الخطأ عبر الموقع الإلكتروني ولتصحيح أي خطأ إن وجد على المترشح أن يبلّغ بالخطأ حسب مايلي:

  • المتمدرس: عن طريق المؤسسة التي يدرس بها
  • الحر: عن طريق مديرية التربية التي أودع بها ملف التسجيل
وذلك قبل 18 فيفري 2022.

لماذا يجب تصحيح أي خطأ؟

  • من جهة: ان مسؤوليتك كاملة على المعلومات التي حجزتها (ولي المترشح أو المترشحة بالنسبة للقصر ).
  • من جهة ثانية: يعتمد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على المعلومات المقدمة من طرفكم لإصدار الاستدعاءات، شهادات النجاح وكشوف النقاط.

كيف أقوم بمراجعة المعلومات في البكالوريا ؟ 

1 : حدد ولايتك ثم أحجز اسم المستخدم ورقمك السري وأجب عن السؤال
2 : أنقر على زر استظهار
اسم المستخدم والرقم السري تجدهما في آخر استمارة سلمتها مع ملفك الورقي، إذا ضاعا منك بإمكانك طلبهما من المؤسسة التي أودعت بها ملفك الورقي.

موقع مراجعة ملعومات البكالوريا 2022

author-img
هشام شعلال

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent