recent
آخر الأخبار

موعد تسليم كشوف النقاط للناجحين في بكالوريا 2024

هشام شعلال
الصفحة الرئيسية
موعد تسليم كشوف النقاط للناجحين في بكالوريا 2024

هام : نضع لكم مواعيد تسليم كشوف النقاط لمختلف الولايات في التعليقات ، تابعوا التعليقات في الاسفل واغلب المديريات والمؤسسات ستكون إما الاحد أو الاثنين 
حسب اعلان موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فإن سحب كشف النقاط في الوقت الحالي يخص الراسبين فقط ( نتمنى لهم النجاح مستقبلا ) ، وقد يتم اتاحة امكانية سحبه للناجحين ايضا من الموقع كما كان معمول به سابقا ، لكن نحدثكم في الاسفل عن كشف النقاط الأصلي للناجحين ( يمكنكم المحاولة في الموقع من حين لآخر و سنعلمكم في حال كان السحب ممكنا).


كشف نقاط الناجحين في بكالوريا 2024

 ستشرع المؤسسات ومديريات التربية تسليم كشوف النقاط للناجحين في بكالوريا 2024  بحيث يحتوي كشف النقاط الناجح على كلمة المرور لاستخدامها في التسجيلات، وايضا يتم تسليم شهادة النجاح وذلك بداية من يوم الأحد  21 جويلية 2024 أو الاثنين 22 جويلية على اقصى تقدير.

بحيث يتسلم الناجحون كشوف نقاطهم من مؤسساتهم الاصلية بالنسبة للمترشحين المتمدرسين ، أما المترشحون الاحرار فيستلمون كشوف نقاطهم من مديريات التربية او من مؤسسات تحددها مديرية التربية ( على سبيل المثال متوسطة مصطفى الوالي بالنسبة لأحرار جيجل).

وستضع مديريات التربية اعلانات تخص موعد و مكان تسليم كشوف النقاط ، و على كل مترشح أن يصحب معه بطاقة الهوية.

موعد انطلاق التسجيلات الجامعية الاولية 

بخصوص التسجيلات الجامعية فستنطلق يوم 23 جويلية 2024 عبر موقع التسجيلات الجامعية orientation.esi.dz , حيث أن التسجيلات الجامعية الاولية ستكون من 23 الى 27 جويلية 2024، في هذه المرحلة ينمكن الطالب الناجح من سحب قائمة الشعب المسموحة و ملأ بطاقة الرغبات .

يمكنكم الاطلاع على : رزنامة التسجيلات الجامعية كاملة 

تاكيد التسجيلات الجامعية 2023-2024

يمكن للطالب أن يقوم بتغيير رغباته أو تأكيدها في الفترة من 25 الى 27 جويلية 2024 ، ثم ينتظر النتائج التي ستكون يوم 06 أوت 2024 مساءا

كيفية ملأ بطاقة الرغبات

هنا في هذا الرابط يمكنكم الاطلاع على الطريقة الصحيحة لملأ بطاقة الرغبات حيث تجدون الشرح بالصور و الفيديو ، ونحيطكم علما أنا الولوج لموقع التسجيلات الجامعية يتطلب رقم التسجيل و الرقم السري ، بحيث الرقم السري تجدونه اسفل كشف النقاط الذي تستلمونه من المؤسسات.

فيديو : كيفية ملأ بطاقة الرغبات 




author-img
هشام شعلال

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  • هشام شعلال  photo
    هشام شعلال 20 يوليو 2024 في 11:34 م

    مديرية التربية لولاية غرداية
    يعلن السيد مدير التربية لولاية غرداية بتسليم شهادة الباكلوريا للمترشحين الاحرار الناجحين دورة جوان 2024 ابتداء من يوم الاحد 21 جويلية 2024 على مستوى قاعة النشاطات بجانب متوسطة اوريدة مداد

    حذف التعليق
    • هشام شعلال  photo
      هشام شعلال 20 يوليو 2024 في 11:35 م

      مديرية التربية لولاية جيجل
      بالنسبة لتوزيع كشوفات النقاط وشهادات النجاح في شهادة البكالوريا دورة 2024 :
      1- بالنسبة للمتمدرسين : يتم توزيع الوثائق المذكورة ابتداء من صبيحة يوم الإثنين 22 جويلية 2024 .
      2- بالنسبة للأحرار : سيتم تحديد المؤسسة المعينة لتوزيع الوثائق المذكورة يوم غد بحول الله ، على أن تنطلق عملية التوزيع يوم الإثنين 22 جويلية 2024 .

      حذف التعليق
      • هشام شعلال  photo
        هشام شعلال 20 يوليو 2024 في 11:36 م

        مديرية التربية لولاية تيبازة
        يطلب من السيدات والسادة المترشحين الاحرار الناجحين في شهادة البكالوريا دورة جوان 2024 التقرب من ثانوية الجيلالي بونعامة تيبازة بجانب مديرية التربية لاستلام الشهادات وكشوف النقاط
        ابتداء من يوم الاحد 21-07-2024 على الساعة الثانية زوالا. صف التربية بسيارة ملاحظة هامة جدا: حضور المعني شخصيا مصحوبا بوثيقة الهوية الوطنية.

        حذف التعليق
        • هشام شعلال  photo
          هشام شعلال 20 يوليو 2024 في 11:41 م

          خاص بالناجحين في شهادة البكالوريا دورة 2024
          نعلم كافة بناتنا وأبنائنا الناجحين في شهادة البكالوريا أنه سيتم تسليم شهادات النجاح وكشوف النقاط للسادة مديرو المؤسسات التعليمية صباح يوم السبت 20 جويلية لذا يرجى منكم التواصل مع مؤسساتكم من أجل معرفة فترة وتوقيت الاستلام .
          بالنسبة للأحرار تسليم الشهادات وكذا كشف النقاط يوم الأحد بداية من الساعة الثامنة صباحا بمقر مديرية التربية مصلحة الامتحانات والتمدرس.
          بالتوفيق وعطلة سعيدة للجميع .

          حذف التعليق
          google-playkhamsatmostaqltradent