recent
آخر الأخبار

كيفية التسجيل في البكالوريا 2024 ب0 ورقة

هشام شعلال
الصفحة الرئيسية

أعلنت وزارة التربية الوطنية على أن التسجيل في شهادة البكالوريا دورة  2004، و سيكون بصفر 0 ورقة. واليوم، سوف نقوم بشرح ما معنى التسجيل بصفر ورقة. 

كيفية التسجيل في البكالوريا 2024 ب0 ورقة


كما يعلم الجميع كان في السابق الطلبة الأحرار المترشحين للبكالوريا خاصة, يقومون بإيداع الملف الورقي المتكون من شهادة مدرسية. شهادة ميلاد  واستمارة التسجيل، ووصل دفع حقوق التسجيل. لكن هذا العام سيتم التسجيل فقط إلكترونيا و دفع حقوق التسجيل أيضا إلكترونيا، وبالتالي فلا، فليس على الطلبة إيداع الملف الورقي ، بل فقط يكفي التسجيل الإلكتروني ، ثم دفع حقوق التسجيل الكترونيا أيضا بواسطة البطاقة الذهبية وفقط ، دون الحاجة الى التنقل الى مديرية التربية أو الى أي مكان آخر من أجل إيداع الملف .


يمكنكم الاطلاع على كيفية دفع حقوق تسجيل بكالوريا 2024 من خلال الرابط التالي: منصة دفع حقوق تسجيل البكالوريا.
وعلى ذكر حقوق التسجيل في البكالوريا فهي كالتالي : 
  • المترشحون النظاميون : 1500 دج
  • المترشحون الاحرار الغير حاصلين على البكالوريا: 3000 دج
  • المترشحون الاحرار الحاصلين على البكالوريا: 5000 دج.

كيفية تسجيلات باك 2024

  • بالنسبة للنظاميين تقوم المؤسسات بتسجيل الطلبة عبر نظامها المعلوماتي، في حين يتكفل الطلبة او اوليائهم بدفع حقوق التسجيل.
ملاحظة : يمكن إستعمال أي بطاقة ذهبية لدفع الحقوق( بطاقة أبوك، جارك، أخوك ، مول السيبار...الخ)
  • أما بالنسبة للمترشحين الاحرار فيقومون بالتسجيل بأنفسهم عبر موقع التسجيلات bac.onec.dz ثم القيام بدفع حقوق التسجيل عبر : منصة دفع حقوق التسجيل: epay.education.dz ويمكنكم الاطلاع على شرح مفصل هنا : كيفية دفع حقوق تسجيل بكالوريا 2024 بالبطاقة الذهبية 
ملاحظة : أيضا يمكن للمترشحين الاحرار إستعمال أي بطاقة ذهبية لدفع الحقوق( بطاقة أبوك، جارك، أخوك ، مول السيبار...الخ) ، المهم أن تكون تحتوي المبلغ المطلوب.

تاريخ انطلاق تسجيلات البكالوريا 2024

تجدر الاشترة إلى أن تسجيلات البكالوريا دورة جوان 2024 ستنطلق ابتداءا من يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 على الساعة 08:00 صباحا وتستمر الى غاية يوم الخميس 21 ديسمبر 2023 في تمام منتصف الليل

author-img
هشام شعلال

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent