recent
آخر الأخبار

موعد اعلان نتائج بكالوريا 2024 résultat bac

هشام شعلال
الصفحة الرئيسية

 

موعد اعلان نتائج بكالوريا 2024

في لقاء سابق على التلفزيون العمومي الجزائري ،  كشف وزير التربية الوطنية،السيد عبد الحكيم بلعابد، أن الإعلان عن نتائج امتحان  شهادة البكالوريا  دورة 2024 سيكون في 20 جويلية على التوالي كأقصى تقدير.

وبالتالي حسب تصريح الوزير فإن نتائج البكالوريا تعلم يوم 20 جويلية كأقصى تقدير ، أي قد تكون قبل ذلك بيوم أو يومين ، وسنعلمكم بأي جديد رسمي متعلق بإلان النتائج .

وقد تم اليوم 14 جويلية اشهار المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيل الجامعي الاولي للطلبة الجدد ، بحيث تنطلق التسجيلات الجامعية لطلبة الجدد حسب المنشور يوم 23 جويلية.

 وذلك خلال نزوله ضيفا،يوم السبت 09 جوان 2024 ، على العدد الأول من حصة "لقاء التلفزيون"  للتلفزيون الجزائري، أكد الوزير بلعابد أن الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا "سيكون في 20 جويلية كأقصى تقدير"، مبرزا التحضير" الجيد" لهذا الامتحان "الوازن" في المجتمع.

خطة سير مراكز التصحيح شهادة البكالوريا

كما تم نشر خطة سير مراكز التصحيح شهادة البكالوريا ( يمكن الاطلاع على نسخة هنا) ، ومن خلالها فإن عملية تصحيح أوراق بكالوريا 2024 سيكون من 1 إلى 12 جويلية  ، أي لمدة 12 يوم ، كما سيتم تسليم العلامات للمركز الوطني للتجميع و اعلان النتائج يوم 14 جويلية ، على أن يتم اعلان النتائج قبل 20 جويلية حسب تصريح وزير التربية ، وبالتالي ف النتائج تكون متوقعة في الايام التالية : من 15 الى 20 جويلية وهو أقى تقدير ان شاء الله.


شعبة الفنون ، و التصحيح الرابع

وفي نفس اللقاء ذكر وزير التربية  أن الامتحانات الرسمية لهذه الدورة عرفت إجراءات جديدة على غرار  بكالوريا شعبة الفنون  مشيرا الى تسجيل 146 مترشحا في هذه الشعبة سيجتازون الامتحان ب4 خيارات، وكذا إدراج التصحيح الرابع في البكالوريا وأيضا اعتماد الرقمنة في عمليات التسجيل وبلوغ 0 ورق.

طالع : ما المقصود بالتصحيح الرابع في بكالوريا 2024 ؟

موقع اعلان نتائج بكالوريا 2024

ويتم اعلان نتائج بكالوريا 2024 كالعادة من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz باستخدام رقم التسجيل  اسم المستخدم ، الرقم السري .

  • اختيار الولاية
  • كتابة الاسم و اللقب
  • كتابة رقم التسجيل
  • كتابة الرقم السري
  • الاجابة على السؤالذ
  • الضغط على زر استظهار النتيجة
رابط اعلان نتائج بكالوريا 2024 : bac.onec.dz
في حال واجهتم صعوبة في الاحصول على رقم التسجيل  اسم المستخدم ، الرقم السري ، أو كانت لديكم استفسارات يمكنكم ترك تعليق و سنقوم بالرد على تعليقاتكم ، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق و النجاح.

author-img
هشام شعلال

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف27 يونيو 2024 في 4:22 م

    مبروك عليكم

    حذف التعليق
  • غير معرف16 يوليو 2024 في 10:25 م

    بتوفيق للجميع انشاء الله

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent